10 دروس فى شغلك إعرفهم من أفلام ديزنى
منوعات

10 دروس فى شغلك إعرفهم من أفلام ديزنى

 
مخطئ من يظن أن أفلام ديزنى مفيدة وممتعة للصغار وحسب، على العكس بإمكاننا كبارًا وصغارًا أن نتعلم منها العديد من الدروس فى حياتنا الشخصية والعاطفية وحتى الحياة المهنية.
 
 
 
 
ومن موقع “careeraddict” لتطوير الحياة المهنية إليك 10 دروس يمكنك تعلمهم من أفلام ديزنى:
 
 
 
 

“تحدث عن أفكارك”

فليك
فليك
 
 
فى فيلم حياة نملة كان “فليك” الأكثر إبداعًا من الآخرين ولكن تم تجاهله فى مجتمعه لأنهم اعتقدوا أنه مشوش وغير واثق فى نفسه، لذلك إذا كانت لديك فكرة مبتكرة مثل فليك لا تتردد أن تتحدث عنها فى الاجتماعات وافعل كل ما فى وسعك لكى يلاحظك رؤسائك ويحترموك كموظف قيم.
 
 
 

“كن فضوليًا”

أليس في بلاد العجائب
أليس في بلاد العجائب
 
 
كن فضوليًا بما يكفى لاستكشاف بلاد العجائب الخاصة بك مثل أليس. لا تشعر أنك عالق فى ظروفك فى الوقت الحالى فى العمل، وكن فضوليًا وحاول استكشاف مناطق أخرى واتبع حلمك.
 
 

 

 

“انتهز الفرص”

مولان
 
مولان
 
 
 
انتهزت مولان الفرصة المناسبة وتظاهرت بأنها رجل لتصبح محاربة، وذهبت فى طريق معاكس لكل رغبات عائلتها وقواعد المجتمع لتكسب احترامهم وتقديرهم، وهى قصة يمكنها أن تعلمك أن الأوان لا يفت أبدًا لبدء مهنة جديدة واتباع أسلوب حياة مختلف حتى لو كانت الفكرة غريبة بالنسبة للمحيطين بك.
 
 

 

“ابحث عن مرشد”

الأسد الملك
الأسد الملك
 
 
من المهم أن يكون لديك مرشدًا فى حياتك المهنية يوجهك إلى الطريق الصحيح سواء كان أحد أفراد عائلتك أو مدرسًا قديمًا أو مديرك، تمامًا مثلما فعل “سيمبا” فى فيلم “الأسد الملك”.
 

 

 

“لا تتقبل الثناء على عمل لم تقم به”

الفار الطباخ
 
الفريدو وريمى فى الفار الطباخ
 
 
فى فيلم الفار الطباخ كان “الفريدو” ساذجًا حين اعتقد ان أحدًا لن يكتشف أن ريمى كان بالفعل الشيف الرئيسى الذى يطهو الطعام اللذيذ وحين تم كشف ذلك كان موقفه حرجًا جدًا لذلك من المهم، مهما كانت الإغراءات، ألا تتقبل الثناء على عمل لم تقم به.
 
 

 

“العمل الشاق يؤتى ثماره فى مرحلة ما”

الأميرة والضفدعة
 
الأميرة والضفدع
 
 
فى فيلم الأميرة والضفدع كانت تيانا لديها رؤية ومسار مهنى فى الأفق، وعملت فى وظيفتين حتى تحصل على ما يكفى من المال لفتح مشروع أحلامها، وهو درس مهم أن تركز على ما تريد تحقيقه وتبذل ما يلزم من الجهد لتحقيق المطلوب.
 
 

“فقط واصل السباحة”

البحث عن نيمو
البحث عن نيمو
 
 
“عندما تحبطك الحياة فقط واصل السباحة” ساعدت هذه النصيحة من دورى فى فيلم البحث عن نيمو على رفع معنويات مارلين كثيرًا، وهى نصيحة ذهبية للاقتداء بها فى العمل فلدينا جميعًا أيام نشعر فيها بالضعف والإحباط ونواجه مواقف نعتقد أنه لا يمكننا التغلب عليها، ولكن هذه هى الحياة وهذا الفيلم يعلمنا أن لا نتوقف أمام هذه المواقف ونواصل السباحة حتى لو لم يكن بإمكاننا التقدم على الأقل لن نتراجع.
 
 

 

“اخرج من منطقة راحتك”

روبنزل
روبنزل
 
 
عندما كانت ربونزل محتجزة طوال حياتها لم يكن لديها أى فكرة عن العالم الخارجى وحين خرجت من منطقة راحتها لاستكشاف المجهول تغيرت حياتها للأبد. وهذا درس مهم يشجعنا على استكشاف العالم بعيدًا عن منطقة راحتنا فى العمل والإقدام على المغامرات الجديدة وألا نقيد أنفسنا بما نعرفه ونفوت الفرص المهنية التى تساعدنا على تطوير أنفسنا.
 

“لا تضيع أى وقت”

سندريلا
سندريلا
 
قصة سندريلا تقدم لنا درسًا هامًا وهو أننا لا ينبغى أبدًا أن نضيع الوقت أو نؤجل أى شيء للغد لأن كل لحظة لها ثمنها.
 

 

 

“كافح من أجل ما يهمك”

بوكاهونتاس
 
بوكاهونتاس
 
هذا واحد من أفضل الدروس فى فيلم ديزنى “بوكاهونتاس”، فإذا كنت تؤمن بأى شيء قاتل لأجله مثلما قاتلت بوكاهونتاس من أجل شعبها ووطنها وكل الأشياء التى اهتمت بها بشدة.
 
 

 

سارة درويش 
 
 
 
يمكنك الإشتراك فى خدمة من دول يساعدنا نخليك فرحان
 

رسائل قرانية

رسالة سعادة

طاقة تفاؤل

 

 

 

10 دروس فى شغلك إعرفهم من أفلام ديزنى
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواضيع الشائعة

To Top